الاعلام وتحليل المضمون الإعلامي
مؤلف الكتاب: أ.د محمد بخاري ، أستاذ الإعلام .أوربكستان
المحتويات: المقدمة؛ وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري؛ وظائف وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري؛ تفاوت المقدرة الإقناعية لوسائل الإعلام والاتصال الجماهيري؛ الخصائص المميزة لوسائل الإعلام والاتصال الجماهيري؛ الإعلام المقروء؛ الإعلام المسموع؛ الإعلام المرئي (التلفزيون)؛ تأثير وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري على المجتمع وتطور الأبحاث الإعلامية واتجاهاتها الحديثة؛ أبحاث الاتصال؛ تطور أبحاث الإعلام والاتصال؛ تطور الدراسات العلمية الإعلامية واتجاهاتها؛ الاتجاه النظري الفلسفي للدراسات الإعلامية؛ الاتجاه السياسي للدراسات الإعلامية؛ الاتجاه السيكولوجي الاجتماعي للدراسات الإعلامية؛ نماذج عملية الاتصال الجماهيري؛ تعريف الاتصال؛ تعريف جماهيري؛ تعريف عملية الاتصال؛ وظائف الاتصال الأساسية؛ أهداف الفرد من عملية الاتصال؛ طبيعة تأثير الرسالة الإعلامية؛ لماذا نستخدم نماذج لدراسة عملية الاتصال ؟؛ طبيعة النماذج؛ وظائف النماذج؛ الوظيفة التنظيمية لنماذج دراسة عملية الاتصال؛ النماذج تعمل على تطوير الأبحاث العلمية؛ وظيفة التنبؤ؛ وظيفة التحكم؛ صعوبات تصميم نماذج عملية الاتصال؛ الأنواع المختلفة لنماذج عملية الاتصال؛ نماذج الاتصال الذاتي؛ خلفية عملية الإدراك واكتساب المعاني؛ نموذج وايزمان، وباركر؛ نموذج صامويل بويس؛ نموذج بولدينج؛ نموذج بارنلند؛ نموذج الإنسان كمركز لتنسيق المعلومات؛ نماذج الاتصال بين فردين؛ نموذج ر. س. روس؛ نموذج كلود شانون، ووارين، ويفر؛ علم التحكم الأوتوماتيكي؛ نموذج ديفيد برلو؛ نموذج الاتصال في الإطار الشخصي (نموذج التعلم)؛ نموذج بارنلند للاتصال بين فردين؛ نموذج وستلي؛ وماكلين؛ نماذج الاتصال الجماهيري؛ نموذج ولبر شرام؛ نموذج تشارلس رايت التحليل الوظيفي والاتصال الجماهيري؛ النتائج المطلوبة وغير المطلوبة من نشر المواد الإعلامية على الفرد والمجتمع؛ نموذج ملفن، دوفلور، وسائل الإعلام والاتصال الجماهيرية كأنظمة اجتماعية؛ النماذج التفسيرية؛ نموذج التوازن في الاتصال؛ نموذج التوازن عند فريتز، وهيدر؛ عملية الاتصال في نموذج تيودور نيوكومب؛ نموذج الاتفاق عند أسجود، وتاننباوم؛ موضوع الائتلاف (التوافق)؛ مسار التغيير الذي يحقق أو لا يحقق التآلف (الاتفاق)؛ مدى الضغط اللازم لتحقيق التآلف؛ نموذج التعارض في المعرفة؛ ظرف فرض الخضوع؛ ظرف التعرض الانتقائي للمعلومات؛ ظرف التأييد الاجتماعي؛ الإقناع في نموذج كرونكيت؛ نموذج شريف، وهوفلاند عن الحكم الاجتماعي؛ نموذج تحصين المتلقي ضد الإعلام المضاد؛ مقارنة نماذج الإدراك المعرفي؛ القائم بالاتصال؛ نظرية " حارس البوابة " الإعلامية؛ دراسات القائم بالاتصال؛ نموذج تصور القوى الاجتماعية والسيكولوجية المؤثرة على اختيار القائم بالاتصال للمادة الإعلامية؛ دور وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري في المحافظة على القيم الاجتماعية، وتحقيق الانصهار الثقافي والاجتماعي داخل المجتمع؛ القائمون بالاتصال والمصادر الإعلامية؛ قادة رأي من وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري؛ تأثير الضغوط المهنية على القائم بالاتصال؛ تأثير الجمهور الإعلامي؛ نظريات مراحل انتقال المعلومات؛ مضمون المادة الإعلامية (الرسائل الإعلامية)؛ الإستمالات العاطفية، والإستمالات المنطقية؛ إستمالات التخويف؛ العوامل التي تؤثر على إثارة التوتر العاطفي؛ مضمون الرسالة الإعلامية وأسلوب تقديمها؛ المصدر الإعلامي؛ عناصر تصديق المصدر؛ جمهور وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري؛ أهمية دراسة جمهور وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري؛ الخصائص الشخصية؛ الخاتمة؛ المراجع المستخدمة في الكتاب؛ أسماء علم وردت في الكتاب؛ مصطلحات وردت في الكتاب.
لقراءة الكتاب كاملا و تنزيله أدخل موقع :أ.د. محمد بخاري
( فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات ) .
على الرابط:
[url=http://muhammad.albukhari.com/index.php?
option=com_content&task=view&id=33&Itemid=27]http://muhammad.albukhari.com/index.php?option=com_content&task=view&id=33&Itemid=27[/url]
مؤلف الكتاب: أ.د محمد بخاري ، أستاذ الإعلام .أوربكستان
المحتويات: المقدمة؛ وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري؛ وظائف وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري؛ تفاوت المقدرة الإقناعية لوسائل الإعلام والاتصال الجماهيري؛ الخصائص المميزة لوسائل الإعلام والاتصال الجماهيري؛ الإعلام المقروء؛ الإعلام المسموع؛ الإعلام المرئي (التلفزيون)؛ تأثير وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري على المجتمع وتطور الأبحاث الإعلامية واتجاهاتها الحديثة؛ أبحاث الاتصال؛ تطور أبحاث الإعلام والاتصال؛ تطور الدراسات العلمية الإعلامية واتجاهاتها؛ الاتجاه النظري الفلسفي للدراسات الإعلامية؛ الاتجاه السياسي للدراسات الإعلامية؛ الاتجاه السيكولوجي الاجتماعي للدراسات الإعلامية؛ نماذج عملية الاتصال الجماهيري؛ تعريف الاتصال؛ تعريف جماهيري؛ تعريف عملية الاتصال؛ وظائف الاتصال الأساسية؛ أهداف الفرد من عملية الاتصال؛ طبيعة تأثير الرسالة الإعلامية؛ لماذا نستخدم نماذج لدراسة عملية الاتصال ؟؛ طبيعة النماذج؛ وظائف النماذج؛ الوظيفة التنظيمية لنماذج دراسة عملية الاتصال؛ النماذج تعمل على تطوير الأبحاث العلمية؛ وظيفة التنبؤ؛ وظيفة التحكم؛ صعوبات تصميم نماذج عملية الاتصال؛ الأنواع المختلفة لنماذج عملية الاتصال؛ نماذج الاتصال الذاتي؛ خلفية عملية الإدراك واكتساب المعاني؛ نموذج وايزمان، وباركر؛ نموذج صامويل بويس؛ نموذج بولدينج؛ نموذج بارنلند؛ نموذج الإنسان كمركز لتنسيق المعلومات؛ نماذج الاتصال بين فردين؛ نموذج ر. س. روس؛ نموذج كلود شانون، ووارين، ويفر؛ علم التحكم الأوتوماتيكي؛ نموذج ديفيد برلو؛ نموذج الاتصال في الإطار الشخصي (نموذج التعلم)؛ نموذج بارنلند للاتصال بين فردين؛ نموذج وستلي؛ وماكلين؛ نماذج الاتصال الجماهيري؛ نموذج ولبر شرام؛ نموذج تشارلس رايت التحليل الوظيفي والاتصال الجماهيري؛ النتائج المطلوبة وغير المطلوبة من نشر المواد الإعلامية على الفرد والمجتمع؛ نموذج ملفن، دوفلور، وسائل الإعلام والاتصال الجماهيرية كأنظمة اجتماعية؛ النماذج التفسيرية؛ نموذج التوازن في الاتصال؛ نموذج التوازن عند فريتز، وهيدر؛ عملية الاتصال في نموذج تيودور نيوكومب؛ نموذج الاتفاق عند أسجود، وتاننباوم؛ موضوع الائتلاف (التوافق)؛ مسار التغيير الذي يحقق أو لا يحقق التآلف (الاتفاق)؛ مدى الضغط اللازم لتحقيق التآلف؛ نموذج التعارض في المعرفة؛ ظرف فرض الخضوع؛ ظرف التعرض الانتقائي للمعلومات؛ ظرف التأييد الاجتماعي؛ الإقناع في نموذج كرونكيت؛ نموذج شريف، وهوفلاند عن الحكم الاجتماعي؛ نموذج تحصين المتلقي ضد الإعلام المضاد؛ مقارنة نماذج الإدراك المعرفي؛ القائم بالاتصال؛ نظرية " حارس البوابة " الإعلامية؛ دراسات القائم بالاتصال؛ نموذج تصور القوى الاجتماعية والسيكولوجية المؤثرة على اختيار القائم بالاتصال للمادة الإعلامية؛ دور وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري في المحافظة على القيم الاجتماعية، وتحقيق الانصهار الثقافي والاجتماعي داخل المجتمع؛ القائمون بالاتصال والمصادر الإعلامية؛ قادة رأي من وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري؛ تأثير الضغوط المهنية على القائم بالاتصال؛ تأثير الجمهور الإعلامي؛ نظريات مراحل انتقال المعلومات؛ مضمون المادة الإعلامية (الرسائل الإعلامية)؛ الإستمالات العاطفية، والإستمالات المنطقية؛ إستمالات التخويف؛ العوامل التي تؤثر على إثارة التوتر العاطفي؛ مضمون الرسالة الإعلامية وأسلوب تقديمها؛ المصدر الإعلامي؛ عناصر تصديق المصدر؛ جمهور وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري؛ أهمية دراسة جمهور وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري؛ الخصائص الشخصية؛ الخاتمة؛ المراجع المستخدمة في الكتاب؛ أسماء علم وردت في الكتاب؛ مصطلحات وردت في الكتاب.
لقراءة الكتاب كاملا و تنزيله أدخل موقع :أ.د. محمد بخاري
( فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات ) .
على الرابط:
[url=http://muhammad.albukhari.com/index.php?
option=com_content&task=view&id=33&Itemid=27]http://muhammad.albukhari.com/index.php?option=com_content&task=view&id=33&Itemid=27[/url]
الأحد نوفمبر 27, 2022 9:16 pm من طرف Faizafazo
» برنامج احترافي في تنقيط التلاميذ تربية بدنية ورياضية وكل ما يحتاجه استاذ التربية البدنية والرياضية في المتوسط
الأحد يونيو 27, 2021 7:33 pm من طرف تمرت
» مفاهيم عامة .الاعلام و الاتصال
الثلاثاء فبراير 16, 2021 10:51 am من طرف المشرف العام
» نظريات الاعلام وحرية الصحافة و علاقة الصحافة بالسلطة
الثلاثاء فبراير 16, 2021 10:50 am من طرف المشرف العام
» نشأة وتطور الصحافة في العالم و الوطن العربي
الجمعة يناير 15, 2021 11:48 am من طرف المشرف العام
» ترحيب و تعارف
السبت يونيو 13, 2020 10:39 pm من طرف صقر السردي
» كتب تاريخ الجزائر في القديم والحديث
السبت مايو 16, 2020 3:30 pm من طرف المشرف العام
» الثورة الجزائرية ،"ثورة المليون و نصف المليون شهيد"
السبت مايو 16, 2020 3:30 pm من طرف المشرف العام
» الادارة وتعريفها
السبت مايو 16, 2020 3:28 pm من طرف المشرف العام
» مقياس :تاريخ وسائل الاعلام
السبت مايو 16, 2020 2:57 pm من طرف المشرف العام