جامعة قاصدي مرباح ورقلة
كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
قسم العلوم الإنسانية
فرع علوم الإعلام والاتصال
تخصص علاقات عامة
السداسي : الخامس
الفوج: الثالث
من اعداد : الأستـــــاذ :
- بورابحة نادية. – بن بوزيان عبد الرحيم
2012/2013
1. نوع الحملة :
حملة ترويجية (حملة ترويج منتج وخدمات)
2. المنظمة :
منظمة موبيليس التي تسعى لتحقيق أكبر قدر ممكن من الربح والترويج .
3. أهداف الحملة :
أ.هــدف تعريفي : عملت منظمة موبيليس من خلال هذه الحملة على تعريف جمهورها المستهدف بالخدمات التي تقدمها سلعها،وأماكن تواجدها.
"و للاستفادة من هذا العرض المميز ما على الطالب إلى التقرب من وكالة موبيليس القريبة منه مرفوقا بشهادة مدرسية او بطاقة الطالب أو شهادة التسجيل و سيقوم المتعامل موبيليس بحملة تسويقية بمشاركة بطل العالم توفيق مخلوفي في مختلف الجامعات عبر التراب الوطني."
ب.هــدف إقنــاعي : عملت منظمة موبيليس على التأثير في الجمهور،وذلك من خلال عرض المزايا التي ستعود عليه من خلال استخدام السلعة.
http://www.mobilis.dz/ar/particulier_ar/Tawfik.php
"أطلق المتعامل الأول في الهاتف النقال موبيليس أول عرض مخصص للطلبة و الثانويين في الجزائر تحت تسمية توفيق و العرض الجديد من موبيليس الذي يتماشى مع المنح الصغيرة و كذلك لروح العائلة الطلابية يمنح للطلبة امتيازات عديدة وهي مكالمات بدينار واحد فقط لكل 30 ثانية داخل المجتمع الطلابي و كل تعبئة للرصيد ب 500 دينار أو 1000 دينار يستفيد الطالب من 100 بالمائة بونوس صالح نحو كل الشبكات و كما يستفيد الربون بهدية الترحيب مهداة صالحة لمدة 7 ايام تشمل على رسائل قصيرة و مكالمات و رسائل MMS و انترنت و نغمات موسيقية و سعر الشريحة هو 100 دج مع 50 دينار رصيد اولي كما يمنح العرض الجديد الفريد من نوعه الخاص بالطلبة ايضا باك اختياري ب 20 دينار فقط و يستفيد الطالب حسب اختياره و رغبته على مكالمات او رسائل نصية20 دقيقة صالحة نحو موبيليس او 5 دقائق صالحة نحو كل الشبكات20 رسالة نصية صالحة نحو موبيليس او 10 رسائل صالحة نحو كل الشبكات و يمنح 10 ميغا قوة التدفق الأنترنت ب50 دينار فقط"
جـ.هــدف تذكيري : عملت على تذكير جمهورها دائما وبصفة مستمرة،وبمختلف الوسائل بخدماتها حتى يزيد الإقبال عليها.
4. الجمهور المستهدف :
في هذا العرض حدّدت موبيليس جمهورها " الطلبة" أي عرض خاص بالطلبة فقط.
وبصورة عامة انقسم جمهورها إلى نوعين رئيسيين هما :
أ.جمهور أولي : وهو الجمهور الرئيسي للحملة الذي تسعى الحملة إلى التأثير فيه و هو "الطلبة".
ب.جمهور ثـانوي : وهو الجمهور الذي يمكن أن يساعد في نجاح الحملة بسبب اتصاله المباشر وغير المباشر بالجمهور الأولي ويمثل قادة الرأي في المجتمع باعتباره من المشهورين وهو " توفيق مخلوفي" لاعب جزائري وهو الأقرب إلى الجمهور (الطلبة).
5.الرسالـــــــة :
" أول عرض مخصص للطلبة في الجزائر ُتوفيق ُ "
6 . الوسائـل المستخدمــة :
تم استخدام وسائل الاتصال الجماهيرية،والتي تتميز بقدرتها على توصيل الرسالة إلى جماهير كبيرة في أكثر من حيز جغرافي،وتشمل بصورة أساسية التلفزيون، الصحافة،الانترنيت،الراديو،الملصقات.....
http://www.akhersaa-dz.com/la_derniere/72744.html
http://www.mobilis.dz/ar/particulier_ar/Tawfik.php
https://www.youtube.com/watch?v=n91TUSZiuxU
[center][right][justify][left]
الأحد نوفمبر 27, 2022 9:16 pm من طرف Faizafazo
» برنامج احترافي في تنقيط التلاميذ تربية بدنية ورياضية وكل ما يحتاجه استاذ التربية البدنية والرياضية في المتوسط
الأحد يونيو 27, 2021 7:33 pm من طرف تمرت
» مفاهيم عامة .الاعلام و الاتصال
الثلاثاء فبراير 16, 2021 10:51 am من طرف المشرف العام
» نظريات الاعلام وحرية الصحافة و علاقة الصحافة بالسلطة
الثلاثاء فبراير 16, 2021 10:50 am من طرف المشرف العام
» نشأة وتطور الصحافة في العالم و الوطن العربي
الجمعة يناير 15, 2021 11:48 am من طرف المشرف العام
» ترحيب و تعارف
السبت يونيو 13, 2020 10:39 pm من طرف صقر السردي
» كتب تاريخ الجزائر في القديم والحديث
السبت مايو 16, 2020 3:30 pm من طرف المشرف العام
» الثورة الجزائرية ،"ثورة المليون و نصف المليون شهيد"
السبت مايو 16, 2020 3:30 pm من طرف المشرف العام
» الادارة وتعريفها
السبت مايو 16, 2020 3:28 pm من طرف المشرف العام
» مقياس :تاريخ وسائل الاعلام
السبت مايو 16, 2020 2:57 pm من طرف المشرف العام