مرحبا بكم في هذا المنتدى الخاص بعلوم الإعلام و الإتصال و العلوم السياسية والحقوق و العلوم الإنسانية في الجامعات الجزائرية
. نرحب بمساهماتكم في منتدى الطلبة الجزائريين للعلوم السياسية و الاعلام والحقوق و العلوم الإنسانية montada 30dz

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» انعكاسات الاجراءات الشكلية و الموضوعية على حقوق المتقاضين بين النص القانوني و العمل القضائي
الأحد نوفمبر 25, 2018 8:12 pm من طرف ماء العينين

» مذكرات تخرج و رسائل علمية لمختلف التخصصات
الخميس نوفمبر 08, 2018 11:12 am من طرف المشرف العام

» مذكرات تخرج في علوم الاعلام و الاتصال
الخميس نوفمبر 08, 2018 11:10 am من طرف المشرف العام

» مدكرات تخرج
الخميس نوفمبر 08, 2018 11:09 am من طرف المشرف العام

» مجموعة ضخمة من مذكرات التخرج لشعبة الحقوق..
الخميس نوفمبر 08, 2018 11:06 am من طرف المشرف العام

» مقياس :تاريخ وسائل الاعلام
الأحد أكتوبر 07, 2018 8:24 pm من طرف المشرف العام

» كتب في الاعلام ،مكتبة الكترونية
الأربعاء أكتوبر 03, 2018 1:32 pm من طرف مايسة Itfc

» تطور الفكر و الحريات و اثره على الصحافة
الأربعاء سبتمبر 26, 2018 10:32 pm من طرف المشرف العام

» نظريات الاعلام وحرية الصحافة و علاقة الصحافة بالسلطة
الأربعاء سبتمبر 26, 2018 10:25 pm من طرف المشرف العام

» كتاب الصحافة الأوروبية - للتحميل
الأربعاء سبتمبر 26, 2018 10:25 pm من طرف المشرف العام


    التسويق سر النجاح

    شاطر

    أعمال متطورة

    البلد : مصر
    عدد المساهمات : 7
    نقاط : 21
    تاريخ التسجيل : 14/12/2011
    العمر : 34

    التسويق سر النجاح

    مُساهمة من طرف أعمال متطورة في الثلاثاء مارس 06, 2012 5:02 pm

    ألم يخطر ببالك يوماً أن تتساءل ما سبب عدم نجاح العديد من مواقع الإنترنت رغم توفر جميع مؤهلات النجاح لديهم؟ يحدث كثيراً أن تزور مواقع إنترنت تم إنشاؤها بعناية واحترافية ويقدم عبرها محتوى غاية في التميز، ولكنها غير دارجة ولا تمتلك ذلك الإقبال الذي يجدر بها أن تناله، هذه غالباً ضريبة إهمال أحد أهم عناصر النجاح لمواقع الإنترنت ألا وهو التسويق الإلكتروني ، يشكل التسويق الإلكتروني ثورة العصر في عالم التسويق عامة، حيث تسيطر المنتجات التي تمتلك التميز الأكبر في عالم التسويق حيزاً كبيراً من مبيعات الأسواق ككل، وبالتالي تمتلك السيادة على تلك الأسواق وثقة المستهلكين، ولا يختلف ذلك المفهوم كثيراً في عالم المواقع والإنترنت.

    يعرف التسويق بأنه وسيلة تعريف المستهلكين بالمنتج المراد تسويقه، وبمعنى أكثر تبحراً هو دراسة الأسواق وشرائح المستهلكين المستهدفة وتقييم الأساليب والوسائل المتبعة لرفع مبيعات منتج ما عبر القنوات المتاحة من إعلان وغيره بشكل يضمن الوصول الفعال لنطاق الاستهداف، وفيما يتعلق بالتسويق الإلكتروني، فالهدف واحد والأساليب تختلف، فالتسويق الإلكتروني قد يكون لموقع وقد يكون لمنتج وقد يكون لمحتوى معين، وكلما كان التسويق أكثر فعالية واحترافية كان الوصول للهدف أقرباً للتحقق.

    ولا يقل التسويق الإلكتروني لمشاريع الإنترنت عموماً والمواقع الإلكترونية خصوصاً أهمية عن ضرورة تسويق المنتجات التقليدية، حيث أن المواقع التي لا تجيد استهداف شرائح الزوار واستقطابهم تفشل في إكمال مسيرة النجاح وإن بذلوا الكثير من الجهد في اتجاهات أخرى كجودة المحتوى وفاعلية التصميم، فإعلام الزوار عن مشروعك هو الخطوة الأولى في توجيههم للتردد على موقعك، وهم بالتالي سيكونون حجر أساس في تسويق موقعك اجتماعياً، فالتوصيات من قبل الزوار تعتبر وسيلة مجدية في اكتساب زوار جدد لموقعك.

    يعد التسويق الإلكتروني علم قائم بذاته، له أساساته وله علومه، وكثير من الجامعات تقوم بتدريسه لطلاب التسويق وتقدمه لهم على أساس أنه الجزء الأهم من التسويق في المستقبل، والوسيلة الأجدى في الاستهداف، فعلى سبيل المثال لو كنت تبحث عن فئة الشباب كمستهلكين فإنك سوف تقوم بالإعلان بما يجذب تلك الفئة في الأماكن التي يترددون عليها، ولحسن الحظ فإنه من الممكن في عالم الإنترنت تحقيق الإستهداف بسهولة عبر طرق الإعلان الحديثة كالفيسبوك وجووجل أد وورد ونحوها.

    في عالم الإنترنت يعد التسويق عاملاً حاسماً في دفع المواقع لطريق النجاح، اهتم به وحدد الفئات المستهدفة من قبل موقعك، وحدد خطة إعلانية تناسب مواردك المالية، وقم بربط موقعك بالشبكات الاجتماعية وقم بمزامنتها، واحرص على تسهيل وصول الزوار إلى موقعك، فالقاعدة تقول: مالا يعرف عنه أحد، لن يعجب به أحد.

    لمزيد من المقالات المفيدة يرجى زيارة موقع أكاديمية التسويق الالكترونى صفحة فرعية مقالات تعليمية

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 14, 2018 11:16 am