هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مرحبا بكم في هذا المنتدى الخاص بعلوم الإعلام و الإتصال و العلوم السياسية والحقوق و العلوم الإنسانية في الجامعات الجزائرية
. نرحب بمساهماتكم في منتدى الطلبة الجزائريين للعلوم السياسية و الاعلام والحقوق و العلوم الإنسانية montada 30dz

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» مشاركة بحث
مقياس : الاتصال الإقناعي Icon_minitimeالأحد نوفمبر 27, 2022 9:16 pm من طرف Faizafazo

» برنامج احترافي في تنقيط التلاميذ تربية بدنية ورياضية وكل ما يحتاجه استاذ التربية البدنية والرياضية في المتوسط
مقياس : الاتصال الإقناعي Icon_minitimeالأحد يونيو 27, 2021 7:33 pm من طرف تمرت

» مفاهيم عامة .الاعلام و الاتصال
مقياس : الاتصال الإقناعي Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 16, 2021 10:51 am من طرف المشرف العام

» نظريات الاعلام وحرية الصحافة و علاقة الصحافة بالسلطة
مقياس : الاتصال الإقناعي Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 16, 2021 10:50 am من طرف المشرف العام

» نشأة وتطور الصحافة في العالم و الوطن العربي
مقياس : الاتصال الإقناعي Icon_minitimeالجمعة يناير 15, 2021 11:48 am من طرف المشرف العام

» ترحيب و تعارف
مقياس : الاتصال الإقناعي Icon_minitimeالسبت يونيو 13, 2020 10:39 pm من طرف صقر السردي

» كتب تاريخ الجزائر في القديم والحديث
مقياس : الاتصال الإقناعي Icon_minitimeالسبت مايو 16, 2020 3:30 pm من طرف المشرف العام

» الثورة الجزائرية ،"ثورة المليون و نصف المليون شهيد"
مقياس : الاتصال الإقناعي Icon_minitimeالسبت مايو 16, 2020 3:30 pm من طرف المشرف العام

»  الادارة وتعريفها
مقياس : الاتصال الإقناعي Icon_minitimeالسبت مايو 16, 2020 3:28 pm من طرف المشرف العام

» مقياس :تاريخ وسائل الاعلام
مقياس : الاتصال الإقناعي Icon_minitimeالسبت مايو 16, 2020 2:57 pm من طرف المشرف العام


3 مشترك

    مقياس : الاتصال الإقناعي

    مايسة Itfc
    مايسة Itfc


    البلد : Itfc - بن عكنون - الجزائر
    عدد المساهمات : 231
    نقاط : 283
    تاريخ التسجيل : 28/04/2012
    العمر : 30

    مقياس : الاتصال الإقناعي Empty مقياس : الاتصال الإقناعي

    مُساهمة من طرف مايسة Itfc الجمعة أكتوبر 19, 2012 1:29 pm


    السلام عليكم و رحمة الله
    الاتصال الإقناعي


    المستوى : تخصص : اتصال وعلاقات عامة
    المقياس : الاتصال الإقناعي
    محاضرات السنة .... علاقات عامة هذا أول مقياس استطعت كتابته ووضعه هنا في انتظار كتابة المقاييس الأخرى
    هذه محاضرات الأستاذ الدكتور "حسين خريف" وهو يدرس
    بجامعة منتوري قسنطينة
    مقياس الاتصال الإقناعي أو الإقناع

    اليكم الرابط

    4shared.com - document sharing - download ظ…ظ‚ظٹط§ط³ ط§ظ„ط¥ظ‚ظ†ط§ط¹.doc
    كتاب الاتصال الاقناعي...كتاب يساعد في هذا المقياس

    4shared.com - document sharing - download ط§ظ„ط§طھطµط§ظ„ ط§ظ„ط§ظ‚ظ†ط§ط¹ظٹ.pdf
    مايسة Itfc
    مايسة Itfc


    البلد : Itfc - بن عكنون - الجزائر
    عدد المساهمات : 231
    نقاط : 283
    تاريخ التسجيل : 28/04/2012
    العمر : 30

    مقياس : الاتصال الإقناعي Empty رابط جديد :كتاب الاتصال الاقناعي

    مُساهمة من طرف مايسة Itfc الأربعاء أكتوبر 24, 2012 11:04 pm



    السلام عليكم و رحمة الله
    كتاب الاتصال الاقناعي

    4shared.com - document sharing - download ط§ظ„ط§طھطµط§ظ„ ط§ظ„ط§ظ‚ظ†ط§ط¹ظٹ.pdf

    كتاب الصحفي الناجح
    http://www.4shared.com/file/20799841.../__online.html

    الكتابة الصحفية
    4shared.com - document sharing - download 2009.pdf
    مايسة Itfc
    مايسة Itfc


    البلد : Itfc - بن عكنون - الجزائر
    عدد المساهمات : 231
    نقاط : 283
    تاريخ التسجيل : 28/04/2012
    العمر : 30

    مقياس : الاتصال الإقناعي Empty مكتبة الأكاديمية العربية المفتوحة

    مُساهمة من طرف مايسة Itfc الأربعاء أكتوبر 24, 2012 11:06 pm


    من مكتبة الأكاديمية العربية المفتوحة:
    إتجاهات إعلامية معاصرة.. الدكتور محمد جاسم فلحي الموسوي
    الأساليب القنية في التحرير الصحفي.. الدكتور عبد العزيز شرف
    التكنولوجيا والإتصالات والأنترنيت في تقارير التنمية الإنسانية الدولية: العرب والعالم.. الدكتور معن النقري
    وكالات الأنباء المعاصرة.. الدكتور إبراهيم إمام و الدكتور محمد فريد محمود عزت
    علم التوثيق والتقنية الحديثة.. الدكتور محمد قبيسي
    تقنيات الإتصال.. الأكاديمية العربية في الدنمارك
    تكنولوجيا الإتصال.. الدكتور شريف درويش اللبان
    مصطلحات إعلامية.. الأكاديمية العربية في الدنمارك
    مقدمة في الفنون الإذاعية والسمعبصرية.. الأستاذة الدكتورة ماجي الحلواني حسين
    مدخل الى علم الإتصال.. الدكتورة منال طلعت محمود
    في الكتابة الصحفية.. الدكتور نبيل حداد
    فن كتابة الأخبار.. الأستاذ الدكتور عبد الستار جواد
    الصحافة العربية.. أديب مروة
    الكتابة للعلاقات العامة.. دوج نيوسوم بوب كاريل.. ترجمة: د. فايد رياح
    الإعلان.. مدخل تطبيقي.. الدكتور طاهر محسن الغالبي و الدكتور أحمد شاكر العسكري
    الأساليب الفنية في الإنتاج السينمائي.. كين دالي.. ترجمة: عصام الدين المصري
    العلوم والفنون المختلفة عند العرب.. مصطفى سعيد الصباغ
    فلسفة الجمال ونشأة الفنون الجميلة.. محمد علي أبو ريان
    إنتاج اللغة الإعلامية في النصوص الإعلامية.. الدكتور محمود خليل و الدكتور محمد منصور هيبه
    نظريات إعلامية معاصرة... الدكتور محمد جاسم فلحي الموسوي
    إتجاهات إعلامية معاصرة... الدكتور محمد جاسم فلحي الموسوي
    مبادئ الصحافة الدولية... الأستاذ الدكتور محمد البخاري
    الكاركاتير الصحفي... الأستاذ عبد الكريم سعدون
    صناعة السينما اليوم
    المعالجة الخبرية التلفزيونية العربية... الدكتور عبد المنصف العياري.. الدكتور عبد القادر شعباني
    قراءة المسرح... آن أوبرسفيلد.. ترجمة مي التلمساني
    القنوات التلفزيونية المتخصصة.. الدكتور المنصف العياري.. الاستاذ محمد عبد الكافي
    جمالية الفن العربي... الدكتور عفيف بهنسي
    التصوير الصحافي... الأستاذ عبد الجبار محمود علي
    الصحافة النسائية في الوطن العربي.. الدكتور إبراهيم إسماعيل
    الإعلام الدولي.. أ. د. جيهان أحمد رشتي
    القنوات التلفزيونية العربية المتخصصة
    المعالجة الخبرية التلفزيونية العربية بين المتطلبات المهنية والتوجهات السياسية
    قراءة المرئيات... الدكتور حسن السوداني
    قراءة المرئيات (دراسات في الإعلام المتخصص).. الدكتور حسن السوداني
    الكاركاتير.. النشأة والتاريخ... الأستاذ عبد الكريم السعدون
    إدارة المؤسسات الصحفية.. الدكتور إبراهيم عبد الله المسلمي
    كتاب التصميم والإخراج الصحفي (مائة سؤال عن الإخراج الصحفي)... طلعت همام
    ضوء على المحاور التفاعلية في جامعات التعليم الأليكتروني.. الدكتور حسن المحمداوي
    إعداد البرامج الوثائقية... أيمن عبد الحليم نصار
    الصحافة والمجتمع... الدكتور عبد اللطيف حمزة
    الصحافة والمجتمع.. الدكتور عبد اللطيف حمزة
    الصحافة.. حرفة ورسالة... سلامة موسى
    أخبار الشرق الأوسط في الصحافة العالمية.. ترجمة الدكتور عبد اللطيف حمزة و الدكتور وليم الميري
    مائة سؤال عن الصحافة... طلعت هَمام
    مقدمة في الصحافة الأفريقية.. الدكتورة عواطف عبد الرحمن
    التصوير الصحفي... الدكتور حسن السوداني
    الإعلام والديمقراطية .. السويد نموذجاً.. للدكتور حسن السوداني
    محاضرات عن الصحافة المتخصصة للدكتور حسن السوداني
    قصة الصحافة في مصر منذ نشأتها الى منتصف القرن العشرين.. الدكتور عبد اللطيف حمزة
    صناعة الخبر في كواليس الصحف الأمريكية.. جون ماكسويل و جورج أ. كريمسكي.. ترجمة أحمد محمود
    الإعلام الرياضي... أ.د. خير الدين على عويس و م.م. عطا حسن عبد الرحيم
    كتاب الأساليب الفنية في التحرير الصحفي... الدكتور عبد العزيز شرف
    كتاب سبل الإتصال... د.ج. فوسكت
    كتاب التكنولوجيا والصحافة في دولة الإمارات العربية المتحدة... إبراهيم راشد
    كتاب نجوم الصحافة... محمد مصطفى
    كتاب بحوث جامعية في الإعلام... سحر محمد وهبي
    كتاب مدخل الى صحافة الأطفال... ميرفت محمد كامل الطرابيشي
    كتاب فن الكوميديا... الدكتور محمد عناني
    الإتصالات والمواصلات في الحضارة الإسلامية.. يوسف أحمد الشيراوي
    كتاب تداول المعلومات عبر الأنترنيت وأثره في تشكيل الوعي في عصر العولمة.. الأستاذ باسل عبد المحسن القاضي
    نظريات الإتصال والإعلام الجماهيري .... د. محمد جاسم فلحي الموسوي
    كتاب قراءة المسرح.. آن أوبرسفيلد.. ترجمة مي تلمساني
    الحياة المسرحية في العراق .. أحمد فياض المفرجي
    تطور الخبر في الصحافة المصرية.. رمزي ميخائيل جيد
    محاضرات الفصل الأول... الصحفي
    اتجاهات إعلامية معاصرة... د. محمد جاسم فلحي
    سحر التصوير - فن و اعلام ... الدكتور عبد الباسط سلمان
    العلاقات العامة والرأي العام ... د. محمد جاسم فلحي
    الإخراج والسيناريو ... الدكتور عبدالباسط سلمان
    ومجموعة كتب اخرى في إختصاصات مختلفة:

    http://www.ao-academy.org/library.html
    nadia.bourabha
    nadia.bourabha


    البلد : algerie
    عدد المساهمات : 20
    نقاط : 48
    تاريخ التسجيل : 27/03/2011
    العمر : 32

    مقياس : الاتصال الإقناعي Empty رد: مقياس : الاتصال الإقناعي

    مُساهمة من طرف nadia.bourabha الجمعة يناير 25, 2013 4:41 pm

    جامعة قاصدي مرباح ورقلة
    كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
    قسم العلوم الإنسانية
    فرع علوم الإعلام والاتصال
    تخصص علاقات عامة
    السداسي : الخامس
    الفوج: الثالث






    من اعداد : الأستـــــاذ :
    - بورابحة نادية. – بن بوزيان عبد الرحيم





    2012/2013
    1. نوع الحملة :
    حملة ترويجية (حملة ترويج منتج وخدمات)
    2. المنظمة :
    منظمة موبيليس التي تسعى لتحقيق أكبر قدر ممكن من الربح والترويج .


    3. أهداف الحملة :
    أ.هــدف تعريفي : عملت منظمة موبيليس من خلال هذه الحملة على تعريف جمهورها المستهدف بالخدمات التي تقدمها سلعها،وأماكن تواجدها.



    "و للاستفادة من هذا العرض المميز ما على الطالب إلى التقرب من وكالة موبيليس القريبة منه مرفوقا بشهادة مدرسية او بطاقة الطالب أو شهادة التسجيل و سيقوم المتعامل موبيليس بحملة تسويقية بمشاركة بطل العالم توفيق مخلوفي في مختلف الجامعات عبر التراب الوطني."





    ب.هــدف إقنــاعي : عملت منظمة موبيليس على التأثير في الجمهور،وذلك من خلال عرض المزايا التي ستعود عليه من خلال استخدام السلعة.

    http://www.mobilis.dz/ar/particulier_ar/Tawfik.php
    "أطلق المتعامل الأول في الهاتف النقال موبيليس أول عرض مخصص للطلبة و الثانويين في الجزائر تحت تسمية توفيق و العرض الجديد من موبيليس الذي يتماشى مع المنح الصغيرة و كذلك لروح العائلة الطلابية يمنح للطلبة امتيازات عديدة وهي مكالمات بدينار واحد فقط لكل 30 ثانية داخل المجتمع الطلابي و كل تعبئة للرصيد ب 500 دينار أو 1000 دينار يستفيد الطالب من 100 بالمائة بونوس صالح نحو كل الشبكات و كما يستفيد الربون بهدية الترحيب مهداة صالحة لمدة 7 ايام تشمل على رسائل قصيرة و مكالمات و رسائل MMS و انترنت و نغمات موسيقية و سعر الشريحة هو 100 دج مع 50 دينار رصيد اولي كما يمنح العرض الجديد الفريد من نوعه الخاص بالطلبة ايضا باك اختياري ب 20 دينار فقط و يستفيد الطالب حسب اختياره و رغبته على مكالمات او رسائل نصية20 دقيقة صالحة نحو موبيليس او 5 دقائق صالحة نحو كل الشبكات20 رسالة نصية صالحة نحو موبيليس او 10 رسائل صالحة نحو كل الشبكات و يمنح 10 ميغا قوة التدفق الأنترنت ب50 دينار فقط"



    جـ.هــدف تذكيري : عملت على تذكير جمهورها دائما وبصفة مستمرة،وبمختلف الوسائل بخدماتها حتى يزيد الإقبال عليها.


    4. الجمهور المستهدف :
    في هذا العرض حدّدت موبيليس جمهورها " الطلبة" أي عرض خاص بالطلبة فقط.
    وبصورة عامة انقسم جمهورها إلى نوعين رئيسيين هما :
    أ.جمهور أولي : وهو الجمهور الرئيسي للحملة الذي تسعى الحملة إلى التأثير فيه و هو "الطلبة".




    ب.جمهور ثـانوي : وهو الجمهور الذي يمكن أن يساعد في نجاح الحملة بسبب اتصاله المباشر وغير المباشر بالجمهور الأولي ويمثل قادة الرأي في المجتمع باعتباره من المشهورين وهو " توفيق مخلوفي" لاعب جزائري وهو الأقرب إلى الجمهور (الطلبة).




    5.الرسالـــــــة :
    " أول عرض مخصص للطلبة في الجزائر ُتوفيق ُ "





    6 . الوسائـل المستخدمــة :
    تم استخدام وسائل الاتصال الجماهيرية،والتي تتميز بقدرتها على توصيل الرسالة إلى جماهير كبيرة في أكثر من حيز جغرافي،وتشمل بصورة أساسية التلفزيون، الصحافة،الانترنيت،الراديو،الملصقات.....
    http://www.akhersaa-dz.com/la_derniere/72744.html
    http://www.mobilis.dz/ar/particulier_ar/Tawfik.php
    https://www.youtube.com/watch?v=n91TUSZiuxU
    [center][right][justify][left]
    المشرف العام
    المشرف العام
    Admin


    البلد : جامعة قاصدي مرباح .وقلة - الجزائر
    عدد المساهمات : 987
    نقاط : 11948
    تاريخ التسجيل : 04/12/2009
    العمر : 46
    الموقع : المشرف العام على المنتدى

    مقياس : الاتصال الإقناعي Empty رد: مقياس : الاتصال الإقناعي

    مُساهمة من طرف المشرف العام الجمعة نوفمبر 29, 2013 4:56 pm

    شكرا نادية ، بوركت

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 08, 2024 10:06 pm